صحة و جمال

حب الشباب والتخلص منه

حب الشباب والتخلص منه فهو يعد من المشاكل الكبيرة التي يعاني منها الشباب في زمننا هذا، وفي الواقع المشكل الكبير هو عدم إيجاد طريقة تعامل معه وكثير من الأشخاص يظنون أنه من المستحيل التخلص من حب الشباب، لكن في الواقع هناك أدوية وطرق صحية لعلاج هذا المشكل ورجوع ببشرة صافية، لن نتكلم عن المنتجات الشركات التي تحصد أموال طائلة لكن بدون فائدة فقط تستغل عقول الناس لربح المال، منتجات غير فعالة وتؤثر على صحة الإنسان لا ننصح باستعمالها.

حب الشباب
حب الشباب

الطرق الفعالة للتخلص من حب الشباب

الرجوع إلى الأصل

الحل الرئيسي لمشاكل حب الشباب هو التخلص من الأشياء التي قد تكون سبب في إصابة به، فمشكلة حب الشباب يمكن أن تكون راجع إلى تغيير في الهرمونات أو تناول أغذية غير صحية بصفة دائمة أو عدم الاعتناء بالبشرة وتنظيفها من الجراثيم، ولا يجب استعمال اليد في فرقعة حبوب حب الشباب لأنك ستسبب في خلق بقعات كبيرة على بشرتك ومن الممكن ألا تزول نهائيا.

الماء

الماء له منفعة كبيرة على جسم الإنسان خاصة على البشرة، حيث يجب شرب 7 أكواب على الأقل في كل يوم بشكل منتظم، ستلاحظ ترطيب جميل لبشرتك يعمل كذلك على إزالة المواد الضارة من البشرة التخلص من التلوث عليها، ويستحسن أن تمزج مع الماء ملعقة من عصير الليمون، قبل شربه بدون زيادة سكر، أو تقوم بوضع قشور الليمون على بشرتك يوميا في الليل، ستلاحظ الفرق صغير في ثلاثة أيام الأولى.

الغداء المنتظم

الغداء المنتظم هو من الطرق الرئيسية للقضاء على الخلايا الميتة، لذلك يجب التنظيم في التغذية، بعد ذلك سترى النتائج في وقت قصير، لكن قبل ذلك يجب أن يكون هناك تنوع في تغذيتك كالفواكه والخضروات التي تتمتع بفيتامينات وننصح باستعمال الخضار بكثرة.

العصير الطري

ينصح الأطباء الكبار بشرب العصائر الطرية على سبيل المثال كعصير الجزر الذي يتمتع بمواد فوائدها كبيرة كالمادة البيتاكاروتين حيث يحتوي على فيتامين A، وينصح أيضا بشرب العصائر التي تتمتع بفيتامين B يعمل هذا الأخير على إزالة أثار والبقاع التي توجد في البشرة.

تناول الحبوب

يساعد تناول الحبوب على التخلص حب الشباب على سبيل المثال البندق الذي يتوفر على كمية كبيرة من الصوديوم وكذلك الزنك، ولقد أثبتت الدراسات العليا أن هذان الأخيران يساهمان في تنظيف البشرة وتجديدها، يمكنك تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على هذه المواد.

الرياضة اليومية

الرياضة علاج ووقاية من عدة أمراض، تساهم كذلك في منع نمو حب الشباب وذلك بطرح التلوث خارج عبر العرق كما أن الرياضة تحافظ على رشاقة ومظهر بشرتك يبقى شبابي رغم تقدمك في السن.

النوم الجيد

يساعد النوم الجيد كذلك على التخلص من عدة مشاكل ومن بينها حب الشباب، حيث ينصح الأطباء الكبار بالنوم الجيد كل ليلة ويجب ألا تقل عدد الساعات عن 7 ساعات.

ماء النباتات

يحتوي ماء النباتات على سوائل مهمة تتوفر على مواد ذو منفعة كبيرة لجسم الإنسان كمادة الألوفيرا الذي يعتبر من السوائل التي تساهم في علاج حب الشباب لأن هذا السائل من مضادات البكتيريا، ويعمل كذلك على تنظيف البشرة من جذورها ويعتبر من الطرق الفعالة للقضاء على حب الشباب.

اقرأ أيضًا:

» أسباب الدوخة الخفيفة

» أعراض و أسباب مرض تضيق بوابة المعدة و علاجه

» مرض البهاق واسبابه وطرق علاجه

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق